آخر من WildSnow. com مدون لو داوسون | 16 سبتمبر 2010 إذا كنت المتزحلق بككونتري قد يكون لديك الحسد ونش. إن لم يكن الآن، وانتظر حتى كنت في القافلة من قبل نفسك، في يناير، لذلك عالقة في الثلوج التي لا يمكن لأي قدر من التجريف سوف تحصل على الخروج. هل الخروج 12 ميلا للمساعدة، أو هل يحدث لديها محرك كهربائي التوصيل إلى بكرة الحبل؟ نود فكرة السيارات الكهربائية، لذلك أحاول دائما أن تشغيل ونش في مختلف سياراتنا. المشكلة هي أن معظم الروافع غالية الثمن وعلى أي حال كنت في حاجة الى نظام التركيب. ونحن نشمر الشاحنات المصد بيك آب كبيرة وسيارات جيب هنا في WildSnow HQ العالم، لذلك تصاعد ليست مشكلة. ولكن الثمن هو دائما مسألة. يمكن أكثر، الروافع تكون موثوقة المعروف - وخاصة إذا كنت استخدامها مرة واحدة فقط أو مرتين في السنة، والسماح لهم الجلوس هناك وتآكل ما تبقى من الوقت. شركة CHEAPO تثبيت. انها ليست ونش الصحيح لمدة 12 ساعة على درب الكلاسيكية موآب، ولكن مثالية للاستخدام في بعض الأحيان للتزلج بككونتري وتسلق الوصول. يمكنك العثور على الروافع الجوية الرخيصة لاستخدامها في بعض الأحيان. لكن الموثوقية يصبح مصدر قلق أكبر مع cheapos. مثال على ذلك: نحن شنت تابور غير مكلفة نسبيا في شاحنة لدينا السابقة، تبادلت بها مرة واحدة على الضمان بعد أن فشلت، ثم ذهب إلى استخدام استبدال بعد بضعة أشهر، وكان عاطل والباردة وقوف السيارات الكثير من الجليد القديم كنا الغزل الإطارات لدينا في. استشرت بلدي 4 × 4 المعلم في الكود. وقال "لا احصل على الآمال، كنا حتى تواجه مشاكل مع الاعتماد على النماذج أكثر من الثمن." "حسنا"، قلت: "لقد تم تشغيل هذه الميزانية المنخفضة هاربور الخوف نوع ونش على جيب لدينا لسنوات حتى الآن، وانها تطلق دائما." استجابة المعلم؟ "الحصول على واحد آخر." وهكذا فعلنا. في هذه الأيام، يمكنك الحصول على "10،000" جنيه تصنيفا ونش في ميناء لنحو 400.00 $. وهذا ما مقارنة بأسعاره بسهولة أكثر من 1،000 $ لأي شيء آخر. الجانب السلبي؟ سرعة الخط بطيئة، ودورة العمل من دقيقة واحدة فقط أو نحو ذلك قبل أن تحتاج أربع أو خمس دقائق من التبريد. أكثر من ذلك، نحن نشك في الشحن عجب هاربور يمكن مسافات حقا 10،000 رطل على سحب خط واحد. ولكن اقامة مع كتلة الخطف ل2/1 ميزة الميكانيكية، هو كل ما تحتاجه للحصول على مجرد عن أي سيارات الدفع الرباعي العادي أو صغيرة فاشل في القافلة، أو تدحرجت من خلال المكونات الثلوج على نهج الطريق الربيع. جاهزة للتثبيت. تتم إزالة سلك حبل لأنني مبادلة الحبل الاصطناعية إلى كل ما عندي من الروافع. حبل الألياف هو أكثر أمانا، يحفظ نصف طن من الوزن، وأسهل للتعامل مع - تستحق التكلفة. والمثير للدهشة، وهذا ونش الميزانية لديها في الواقع أكثر جودة من طابور لدينا التي تكلف ضعفي ولم تنجح. على سبيل المثال، حزمة اللولبي (في الصورة) هي وحدة الطقس مختومة لطيفة التي سوف تكون سهلة لمبادلة خارج إذا فشلت (وهو أمر شائع مع الروافع). أبحث عن الوفير أعلاه على الرغم من أن منفذ وصول الوفير، تثبيت كامل، المخزنة مؤقتا مع خط الاصطناعية. وعند النظر إلى الانتهاء تثبيت من الأرض، التي تواجه أمام الشاحنة. المشكلة الوحيدة مع هذا الشتاء ضرر الملح على الطرق. لمنع ذلك، فإنه من الضروري استخدام الكثير من الشحوم سيليكون وتطبيقها بحكمة شريط لاصق للحفاظ على المياه من الشقوق. نوعا من غطاء ونش يمكن أن تساعد، ولكن يغطي فخ الرطوبة وحتى يمكن أن تجعل الأمور أسوأ. لقد سمعت أنه مع هذه النماذج ميناء الشحن، انها فكرة جيدة لاتخاذ الغطاء عن حالة والعتاد وحزمة المزيد من الشحوم في منع الأضرار الناجمة عن المياه. ربما نحن سوف نفعل ذلك. الآن، انها تعمل وعلى استعداد لمغامرات بككونتري التزلج! ملاحظة، إذا كنت جديدا على الروافع تذكر أنك ستحتاج بكرة كتلة الخطف، حزام شجرة التوقف، والقفازات الجلدية للتعامل مع حبل الأسلاك. كما أنه من المستحسن أن تقرأ على تقنية ونش والسلامة، أو حتى اتخاذ الطبقة بككونتري استرداد السيارة. نلاحظ أيضا أن أوناش مشابهة أو مطابقة للنموذج ميناء الشحن تباع rebadged من قبل شركات مثل مايل ماركر ورمزي. إذا كان الثمن هو الحق، انهم تستحق النظر كذلك. فقط تذكر صممت هذه الروافع للاستخدام في بعض الأحيان ويكون واجب دورة قصيرة، وربما تحتاج بعض الحماية الطقس لو انهم تركوا فقط يجلس هناك عليك الوفير عاما بعد عام. أرسلت بواسطة لو داوسون في 16 سبتمبر 2010 | قدم تحت السيارات تعليقات 27 الردود على "نحن كن Winchin" - ميناء الشحن ونش التثبيت " أندرو 16 سبتمبر 2010 09:03 هل ترغب في مباراة العودة مع درب لدينا؟ 😉 لو 16 سبتمبر 2010 09:04 نعم فعلا! ولكن هل هذا الحور الرجراج حاولت ونش من أي أكبر الآن؟ من شأنه أن يكون مفيدا. درو 16 سبتمبر 2010 09:14 يا لو، منذ متى وانت تم تشغيل ونش HF في جيب الخاصة بك؟ ما نوع الاستخدام وذلك رأيت؟ أنا في السوق لشيء لمشروع نهج يليز عربة / بداية القافلة بلدي، وفكرة قضاء 900 $ أو أكثر لسعات. لقد كنت دائما خشية من الالكترونيات من أي نوع في HF، ولكن إذا كنت قد بعض الحظ، قد يكون من المفيد إعادة تقييم. لو 16 سبتمبر 2010 09:55 مرحبا درو، لقد تم تشغيل HF على جيب (واحد rebadged من ميل ماركر) لمدة 5 سنوات على الأقل، استخدامه في المتوسط ربما 5 مرات في السنة لتسحب قصيرة. أود أن أقول انها كانت حقا مفيدة حتى عند استخدامها أن القليل، لكنني لم تضطر إلى استبدال أحد لولبية كما فعلت تلك المدرسة القديمة التي لا السن أيضا. أنا حقا أعتقد أن المفتاح مع هذه الأمور هو أن تفعل ما يلي: 1. تشغيل مع الكثير من البطارية والجهد، وذلك باستخدام واجب دورة قصيرة وتشغيل شاحنة للحفاظ على شحن البطارية يصل. استخدام ما لا يقل عن الكابلات علف الماشية التي تأتي مع ونش، أو جعل سمكا منها من حام كابل. 2. دورة عمل قصيرة، لا أكثر من دقيقة ويشعر الجانب الحركي للتحقق من الحرارة. 3. حماية من العوامل الجوية. 4. كن على استعداد لتحمل بطيئا للغاية سرعة الخط، وخصوصا عندما تضاعفت. 5. اختبار / تشغيل عدة مرات في السنة. 6. أعد حزم علبة التروس مع الشحوم لحماية من العوامل الجوية. 7. ربما شراء الضمان طويل المدى (لم أكن). 8. حذار أن الشحن مقابل الضمان قد تدمر ميزانيتك. في هذه الحالة أعتقد أن تحصل على ما تدفعه مقابل، وحيث يمكنك الحصول على أقل لأقل من المال هو في الغالب سرعة خط أبطأ، وحقيقة أن هذه الروافع هي للاستخدام في بعض الأحيان. مات كيني 16 سبتمبر 2010 10:49 يدير 4 أطنان يحذرون ونش على بلدي 78 تويوتا لاندكروزر واستخدامه لبناء شاليه من قبل احالة السجلات المنزل، وجمع حطب الوقود، الخ ... وكان .. أنا ونش شنت إلى الامام من المصد ل "المدى" أفضل. أن أبقى عليه من إتلاف الواجهة الأمامية مع الورطات، الخ ... وكان أيضا على إقامة العديد بحيث يمكن تشغيل كابل تحت عربة ثم الخروج وتحت المصد الخلفي. وهذا يتطلب بضع "تحت النقل" أدلة. جاء ذلك في متناول اليدين ل "محطات وجه". 😆 بدا من هذا القبيل كان السيناريو الشائع. تستحق النظر في التعديلات الخاصة بك. عملت التي ونش بجد كل يوم في بعض الأحيان. اعتدت عليه للعمل، وليس ذلك بكثير للخارج الطرقات من أجل المتعة. ظللت الثاني كوم واحد في صفقات الشراء يدوية في مربع والعتاد. بهذه الطريقة شريكي يمكن أن تساعد. أنقذوا لي بضع مرات عندما كنت تعتمد كثيرا على ونش واستنزاف البطارية. هذا هو شاحنة كبيرة، وإذا لم تتعثر، وسوف يستغرق بعض أمبير. كما قامت بعض خطوط الكابل للجانب الآخر من المعادلة. أن اندكروزر الأزرق. يباع في عام 1990 مع 170،000 ميل مات على ذلك. أسمع أنها عمل فني automotve عالقة عميقا حتى نهر النحاس شمال قرطبة. لو 16 سبتمبر 2010 11:13 قصص ونش جيدة مات! من أي وقت مضى سحب الشجرة على غطاء محرك السيارة؟ هذا هو واحد الذي يتربص في الماضي من العديد من ... درو 16 سبتمبر 2010 11:35 يا لو! أي توصيات بشأن مصدات؟ وأنا أيضا، أتطلع إلى "لفة مع المصد كبير. وقال" لدي تندرا 2004. مات كيني 16 سبتمبر 2010 11:53 سقطت لا الأشجار على لي. لم إرم 8 التذييلات على سقف أعلى الناقل كروزر لفترة طويلة إلى الوراء لفالديز من 48 ميل. جنبا إلى جنب مع مقطورة 8 أقدام بالكامل، وأود أيضا حزمة من الداخل مع جولات أصغر. إذا كانت معبأة الحق في كل شيء يمكن أن أحمل مجموعة كاملة من الحطب. ونحن PUTZ كل الطريق إلى البيت إلى أكثر من ممر. في تلك الأيام، في الواقع سنوات، استغرق الحطب الأولوية على التزلج. لا الخشب، لا التزلج وبالتأكيد لا هوتوب. نتطلع إلى المنتج النهائي في ما يخص "المقطورة". هتاف. إيه 16 سبتمبر 2010 12:35 أي شخص من أي وقت مضى استخدام ونش بالمنشار؟ كارل 16 سبتمبر 2010 12:43 لأولئك الذين يبحثون في الروافع ميناء الشحن، HF كثيرا ما يمتد كوبونات ل "20٪ من أي بند" - يضيف أن لونش $ 399، وكنت قد حصلت على صفقة أفضل. العثور على كوبونات في المجلات السيارة، والصحف المحلية، الخ لو 16 سبتمبر 2010 01:09 درو، ARB هو حالة من الفن، ولكنها مكلفة. اشتريت Buckstop. جميلة ثقيلة وكبيرة، ولكن هذا في الحقيقة هذا الغرض. أنا دائما يوصي ARB أولا لأن يبدو أنها تفعل معظم اختبارات التصادم وأشياء من هذا القبيل. لو 16 سبتمبر 2010 01:10 كارل، معلومات جيدة وأنا يجب أن يكون ذكر ذلك. أنا فعلا وجدت قسيمة 10٪ على شبكة الإنترنت، وانها عملت! درو 16 سبتمبر 2010 03:32 شكرا للمعلومات لو، من المفيد أن نعرف. وأتساءل كم ماينتينينسي / صيانة تأخذ واحدة من الروافع غال "أعلى الجرف" للحفاظ على التوالي؟ الرجال المتشددين استخدام 'م طن. مات، مضحك يجب أن نذكر يأتي alongs. أنا دائما الحفاظ على واحد في بلدي تلاعب (جنبا إلى جنب مع 80 'من كابل إضافي) وانه لا يتذكر عدد المرات التي قمت بحفظها بلدي بعقب. أنا انزلق قبالة الطريق الموحلة في ولاية مونتانا مرة واحدة (تتحرك وحدها مثل معتوه)، وكان أساسا لسحب شاحنتي حتى سفح الجبل باليد. الحديث عن الكثير من العمل! بالاضافة الى ذلك، تم maxing ويأتي جنبا إلى جنب بشكل سيئ. كسرت عدة أسنان من مركز يأتي جنبا إلى جنب بينما كنت الإنزال على ذلك، وفي كل مرة شاحنتي تراجعت بضع بوصات قبل اصطياد. للاعصاب على أقل تقدير. ولكن أنا جعلت من ... تقنية مثيرة للاهتمام لاستخدام أدلة سفلي لالروافع خلفي، أيضا :) دينار 16 سبتمبر 2010 06:36 جيد أن نرى ما لا يقل عن علامة أندرو على interweb. فكرت ولا بد من كسر جهاز الكمبيوتر الخاص به. جون Gloor 16 سبتمبر 2010 07:55 لو، كنت أفكر لحام يصل عضوا عبر و2 "عقبة للجبهة من بلدي 4RUNNER وباستخدام ونش على 2" بار. يمكن أن تكون التأثيرات فقط مباشرة إلى الأمام أو إلى الخلف على الرغم من. اختيار مكلفة ولكن تنوعا آخر هو Tirfor Griphoist. يمكنك الحصول على أكبر منها من 10،000-40،000 رطل. هم اليدوية الرافعات كابل التي هي أفضل بكثير من يأتي واحد في صفقات الشراء. يمكنك من خلال لهم في الجزء الخلفي من أي مركبة، ويتم تصنيف أنها لرفع، بالإضافة إلى الروافع. لو 16 سبتمبر 2010 08:44 كنت أريد دائما للتلاعب بعض تلك تحت أدلة كابل، وأنا لا تتعثر في كثير من الأحيان إلى حد ما حيث سحب خلفي سوف تعمل على نحو أفضل بكثير. إذا كنت حذرا، يمكنك أحيانا الطريق تحت بدون أدلة لسحب لطيف الى الوراء ... مات كيني 16 سبتمبر 2010 10:08 يا ... لوحات أسفل تعمل بشكل جيد في السؤال للحفاظ على كابل من المتاعب، ولكن سوف كابل تنزلق إلى الجانب إذا كنت في ... "wildmud". 8) 😀 لا شيء يتوهم. ربما لديك قطعة من المعدن زرع في القمامة يمكن أن يكفي ما اذا كان يمكنك معرفة أين يضع الأدلة. اللغم السهل كما كانت ملحومة لمركز وألواح أسفل الخلفية مع دليل "متشعب" لتوجيه واضح من المصد الخلفي. وأفترض أن هناك أدلة مصنع المتاحة. بول 16 سبتمبر 2010 10:54 ييكيس! أنا أكره أن أرى خط الاصطناعية على ونش لأنه يخزن الكثير من الطاقة عندما تمتد. إذا الفرامل شيئا الكثير من الطاقة سوف يتم الافراج - اعتقد الشريط المطاطي العملاقة. خطير جدا. كابل مخازن الصلب الطاقة صغيرة جدا وأكثر أمانا في رأيي. لو 17 سبتمبر 2010 05:10 بول، هو العكس تماما من موقفك. تقرأ على ذلك. إذا يكسر خط الاصطناعية أو تأتي فضفاضة انها تقع فقط على الأرض، في نفس الوضع النشرات كابل من الصلب الطاقة المخزونة وكان معروفا لقتل الناس. لو بول 17 سبتمبر 2010 08:34 نجاح باهر لقد قرأت للتو حتى على هذا وأنت صحيح على الاطلاق. لم أسمع أبدا من هذا، ولكن الآن أرى أن الاصطناعية هي الخيار المفضل. ليس فقط أنها لا تخزن طاقة أقل، لكنه أقوى! لقد كنت تحت انطباع لسنوات عديدة أنه من الخطورة لسحب المركبات مع حبل من النايلون لأنه إذا اندلعت هوك سحب فضفاضة أنه سيكون الصاروخ من خلال الزجاج الأمامي. وأود أيضا أن يكون من شأنه أن الفكر الاصطناعية تحصل على الساخن وتذوب تقريبا معا على بكرة، ولكن من الواضح لا. شكرا لك على استقامة لي! أنا دائما رمي سترة على كابل من الصلب عندما أكون الروافع، ولكن الآن أنا أفكر إذا كان يخزن أن الكثير من الطاقة وسترة لا تساعد كثيرا إذا كان وقوع. ربما الوقت ليحل محل مع الاصطناعية ... لو 17 سبتمبر 2010 08:36 النايلون ليس كيفلر ... نعم، وذلك باستخدام حبل من النايلون يمكن أن تكون صعبة وخطيرة للغاية. أنها المفاجئة ورمي الأشياء من حولك في سرعة الأسلحة النارية ... الحبال كيفلر ونش حساسة للحرارة، هناك سبب آخر لمشاهدة حقا حرارة ونش كما يمكنك استخدامه. بول 17 سبتمبر 2010 08:43 لقد لاحظت أن جميع التعليقات الواردة أعلاه تعتبر الروافع الكهربائية وبعض يتساءلون حول متانة. لقد كان Milemarker 10،500 رطل رافعة هيدروليكية الذي يمتد خارج السلطة التوجيهية مضخة لأكثر من عشر سنوات، وجدت لتكون واقية من الرصاص. صيانة الوحيدة التي يمكنني القيام به هو خرطوم تشغيله والحفاظ على كابل لف ضيق. وبالإضافة إلى ذلك يمكنني ونش كل يوم وليس لديها ما يدعو للقلق ونش الإفراط في التدفئة أو البطارية التي يتم سحبها. عيب واحد هو أن enigne يجب أن تسكع لونش للعمل، على الرغم من أن هذا لم يكن مشكلة بالنسبة لي. توم وينكلر 17 سبتمبر 2010 08:48 تحية طيبة، وأعتقد كل واحد منكما على حق. وتشمل المواد الصناعية النايلون، الداكرون (البوليستر)، الغريبة، أي الأراميد، وما إلى ذلك الخطر يأتي مع امتداد خط المرمى. تمتد هو بالطبع مفيد للحد من تحميل الصدمة، على سبيل المثال، والمتسلقين الخريف. النايلون إلى أبعد نقطة الانهيار قد تتراجع قريبة من سرعة الصوت! أراميد (كيفلر) أو بناء الألياف مماثل يكون الحد الأدنى تمتد إلى نقطة الانهيار، وبالتالي لن يكون الارتداد قليلا عندما يستقر. أيضا أن نأخذ في الاعتبار إذا تم تخزين يتعرض خط لأشعة الشمس (الأشعة فوق البنفسجية) عمرها الافتراضي محدودة. لو 17 سبتمبر 2010 09:11 بفضل توم. النقطة الرئيسية هي أن خطوط ونش الاصطناعية لديها الحد الأدنى من التمدد وبالتالي فهي آمنة جدا. ولكن على المرء أن يكون حذرا عند استخدام كابل من الصلب، أو أشياء مثل حبل من النايلون العادي و "انتزاع" الأشرطة التي تمتد وتخزين الطاقة. سام ريس 20 سبتمبر 2010 06:44 داينيما أو سحب الكيفلار الحبال؟ لا أستطيع أن أجد تلك كيفلر على الانترنت ... لو 21 سبتمبر 2010 05:57 سام، لأنها تجعل بعض خطوط تمديد ونش، والبحث عن "الاصطناعية". إذا كان عن طريق "سحب الحبل" الذي يعني جر الحبل، وكنت ترغب في استخدام المعتاد حزام من النايلون سحب لذلك، لأن لديهم بعض العطاء. سوف تقطر مع عدم امتداد الخط ونش الاصطناعية يكون مثل سحب مع سلسلة. لو جاي beaudin 24 سبتمبر 2010 09:56 بلدي المنقولة يحذرون ونش مفيد جدا. تناسبها في استقبال مقطورة على الجبهة أو الخلفي من السيارة. عندما أذهب في حفرة الثلوج غالبا ما يكون مع المصد الأمامي دفن: تأخذ فقط ونش للخروج منه في مربع الجافة وتثبيت عند الحاجة. يأتي مع حبل طويل بعيد جدا. ابقائها خارج الطقس يساعد على تحسين الاعتمادية بشكل كبير. حصلت على ما تقوله؟ افعل ذلك رجاء. تعليقاتك جاه و. شكرا لتقاسم قصتك! حاليا يدرسون في الخارج في فينا ديل مار ريك. فيل، وتشغيل الأغطية السلطة في بلدي Radiums، وهما زوج، يا الأصلية ور. لو داوسون 2. أندي، لا تخرج عن الموضوع على الإطلاق، الخوخ يوضح كيفية متغير الفجوة التقنية و. علامة رلى. أعتبر أن ISPO! مضمون بدء المحادثات. علامة رلى. مناظر خلابة. يجب أن نتفق مع لو، العديد من مسارات في مثل هذه الأماكن ن. اندي كاري. ربما لن تضيع هنا مع جميع التعليقات - القليل موضوع خارج. ال. دان القوى. لطيف. بابلو. كما هو الحال دائما لو، شكرا! كما تقول، وهناك الكثير أيضا المهندسين تشكيلها. ليزا. جميلة! وأنا معجب دائما كيف والطاقم الخاص بك الحصول بعد ذلك. لو داوسون 2. بابلو وقبل كل شيء، وأظل إجراء تغييرات وإضافات على هذه الوظيفة - وانها. لو داوسون 2. مرحبا فيل، إلا إذا كنت يطالبون تماما على الأحذية الخاصة بك، بلدي يأخذ هو الحلم. لو داوسون 2. مرحبا بابلو، لا يوجد رقم دقيق. وأكثر مرونة والتزلج وونج. فيل. مرحبا لي، وبالنظر إلى استبدال الخطوط في بلدي Garmont الراديوم. يتردد بين. بابلو. وماذا عن عكس الفجوة كعب؟ كم ملم هل تعتبره عشر. جوست frakking. حسنا شكرا كثيرا. سأنتظر مع بعض التعديلات حتى بعد أول تساقط للثلوج. لو داوسون 2. هذا يبدو رائعا جدا، لطيف لرؤية درب متعدد الاستخدامات في هذا النوع من المحلى. لو داوسون 2. مرحبا مات، وأنا أقدر حقا لك يتراجع قبل مع التقرير الخاص بك! سعيد لح. سكوت آلين. أقرب إلى انعطاف في جبال الألب كما gets..in summer..love أن لاس. حصيرة . مرحبا لو، وحصلت على الحذاء ظهري من dynafit هنا هو ما فعلوه: تشا - أنهم. لو داوسون 2. من أين لك قياس دبابيس من؟ من عثرة على السكن ملزمة. جوست frakking. شكرا للاقتراحات! ويبدو لي أن وجدت السبب. دبابيس بلدي على. لو داوسون 2. الحصول على جدية هنا في ورشة العمل، وقياس بعض الدبابيس. على TL الكلاسيكية. لو داوسون 2. بابلو، نعم بالفعل. لو. بابلو. وهناك طريقة أخرى مثيرة للاهتمام لإعطاء الغرفة دبابيس: استبدال كعب و. جيف واتسون. في 18 سبتمبر 1979 قضيت عيد ميلادي ال18 على هذا الجبل في كلورادو. يرى . أنا فقط أفكر أنه ربما جوست لا قياس الصحيح. هل "الحق" EXI. لو داوسون 2. عدم وجود كلمة "خاطئة". لو. يرى . ملاحظة: أنا لم أصب زوج من الأحذية Dynfit، لذلك ما أعرف. يرى . ويبدو لي أنه إذا كان دبابيس على زوج من الارتباطات Dynafit تظهر أيضا لو. لو داوسون 2. جوست، تعيين الفجوة كعب على ما يعمل، ثم حاول الدوس فيها والفجوة أكبر. المشاركات الاخيرة
No comments:
Post a Comment